منتـدى الـقديسـة أناسيمـون

منتـدى الـقديسـة أناسيمـون

أهلااً وسهلاً بك يا زائر في منتـدى الـقديسـة أناسيمـون إن شاء الله تستمتع معــانا
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتيكيت الشات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهرائيل
مشرـف
مشرـف


عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
الموقع : كنيسه يسوع الحى
المزاج : عالى جدا

مُساهمةموضوع: اتيكيت الشات   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 8:21 pm



تذكر دائماً أن ما تكتبه في غرف الدردشة يتم حفظه في ملفات مع رقم الآي بي الخاص بك عير الإنترنت IP address في ملفات في سيرفر موقع غرفة الشات . ومن رقم الآي بي بالامكان التعرف اسم الشركة المزودة للإنترنت واسمك وجهازك .


· عندما تريد توجيه رسالة ما او حديث إلى شخص ما في غرفة الدردشة اذكر اسمه حتى يعرف البقية أن الحديث ليس لهم وتلفت انتباه الشخص لحديثك وبالتالي يتمكن من الرد عليك .



· لا تستخدم الحروف الكبيرة عند استخدامك للغة لأن ذلك يعني أنك تصرخ في وجه المتحاورين في غرفة الدردشة .إذا أردت التاكيد على كلمة ما أو عبارة استخدمها ولكن بدون إكثار .



تذكر دائما : " ان الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية " بمعنى إن اختلفت آراؤك مع آراء المتحاورين في غرف الدردشة حول موضوع ما فهذا لا يولد العداء والخصام والمشاجرة فيما بينكم .



· إذا رغبت بحديث جانبي خاص بينك وبين أحد الموجودين في الغرفة استخدم خاصية ال بريافت ماسيج Private Messages وقبل البدء بالحديث استأذن منه فإن قبل استمر بالحديث وإن رفض فعليك الإعتذار ومتابعة حديثك في غرفة الدرشة العامة إن رغبت .



· إظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر ايموشن ايقونز عند الدردشة يجب ان توضح ومقصدك هل انت جاد ؟ ام تمازح بحديثك هذا ؟ لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد.


· استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية قدر الإمكان لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى.



· كن حريصا قدر الإمكان على صحة كتابتك الإملائية حتى لا تكون مصدر سخرية للبعض .




إذا اضطررت للابتعاد عن جهازك أو انشغالك بامر ما ، يفضل أن تبلغ من تتحادث معهم عبر الشات أنك تتركهم وسوف تعود لاحقا ، و اختصار ذلك : BRB وتعني Be Right Back ، حتى لا يشعر البعض بانك تتجاهلهم .



· استمتع بالدردشة وبالمواضيع المطروحة للدردشة واستفد منها كمصدر معلومات جديد وأسلوب يعلمك طريقة جديدة للتحاور والتعارف مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم .



· قدم احترام وترحيب لمستخدمي غرفة الدردشة للمرة الأولى ، وتذكر انك كنت في يوما ما مثلهم جديد على غرف الدردشة .وشجعهم على المشاركة بالحديث .



· تذكر ان اختصارات الدردشة وايقوناتها لا يفهمها من هم جدد على غرف الدردشة ، لذا كن واضحاً أكثر معهم .



· تأقلم مع اختصارات الدردشة حتى تفهم ما يقصده المتحاورين



· التزام بالقانون في غرف الدردشة كما هو التزامك بالقانون في الواقع ، وإن أي مخالفة للقوانين على الإنترنت هو ضد القانون في الحياة الواقع .



يفضل عدم استخدام كاميرا الوب عند الدردشة مع أشخاص غرباء ، وفقط اكتفي باستخدامها مع الأصدقاء والأقارب الذين يعيشون في بلد آخر .



· لا تقم بإرسال ملفات لأحد عبر غرف الدردشة دون الإستئذان منه ، على ان تعطيه فكرة عن نوعية الملف وحجمه ، قد يكون غير مهتماً به أو مشغولاً بأمر ما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanady
‍‍‍
‍‍‍
avatar

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 33
الموقع : http://ana-semon.yoo7.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الشات   الخميس سبتمبر 24, 2009 3:29 am

سكر يامهرتي وكلك اتيكيت

_________________



اعمل بالروح القدس مايرضيك من تغيير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتيكيت الشات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـدى الـقديسـة أناسيمـون :: 
|†|المنتدى الاجتماعى|†|
 :: قسم الشباب
-
انتقل الى: